صراع الجبابرة مستمر … أندرويد 4.4 و iOS 7

صراع الجبابرة مستمر … أندرويد 4.4 و iOS 7  

 

لمن ستكون الغلبة ومن هو الأفضل ؟ تابعوا معنا .

بالطبع لن نصل إلى جواب نهائي ومن الصعب الحسم في هذا الموضوع فكلا النظامين يعتبر من أشهر وأكثر أنظمة التشغيل استخداماً حول العالم لذلك دعونا نستعرض الميزات التي تمتلكها هذه الأنظمة ونبداً بــ :

1- الواجهة الرئيسية :

 

شهد آخر إصدار من أندرويد وهو 4.4 كيت كات تحولاً بسيطاًعن سابقه من حيث الواجهة الرئيسية على عكس ما تمت ملاحظته في نظام iOS 7 مقارنةً مع iOS 6 , ولكن كلا النظامين أصبح أكثر تميزاً الآن من حيث رموز التطبيقات وواجهة المستخدم وشاشة القفل أيضاً إضافةً إلى الخطوط التي أصبحت أرق من سابقتها .

2- تعدد المهام :

قائمة المهام في نظام أندرويد الجديد تتبع نفس النمط الذي اعتاده المستخدمون في إصدارات أندرويد السابقة حيث يمكن إيقاف تشغيل أي تطبيق من خلال السحب أما بالنسبة لقائمة المهام المتعددة في نظام iOS 7 فهي مشابهة إلى تلك الموجودة في أندرويد ويمكن إيقاف أي تطبيق من خلال السحب أيضاً .

3- الإخطارات :

ما زال أندرويد يركز اهتمامه أثناء تطوير الأنظمة على الإخطارات كذلك الأمر بالنسبة لـ iOS 7 الذي قدم ميزات أفضل من خلال تقديم أكثر من خيار لإظهار الإخطارات ويمكن للمستخدم تغيير طريقة عرض الإخطارات من القائمة المنسدلة مما جعله مميزاً في هذا الأمر مقارنة مع أندرويد .

4- الإعدادات :

يعتبر مركز التحكم والضبط الذي قدمه iOS 7 من أهم ميزات نظام ابل الجديد حيث يحتوي مجموعة كبيرة من الخيارات التي يمكن للمستخدم الوصول إلى البعض منها من خلال القائمة المنسدلة حيث يمكن للمستخدم التحكم بتشغيل أو إيقاف البلوتوث والتحكم بإضاءة الشاشة ووضع الطيران وميزات أخرى .

الأمر بالسهولة ذاتها بالنسبة لمستخدمي أندرويد وحسب رأي المستخدمين فكلا النظامين قد قدما خدمات مميزة جداً ضمن هذا المجال .

5- الموسيقى :

تمتلك ابل تاريخاً حافلاً في هذا المجال من خلال أجهزة ايبود ومتجر iTunes أيضاً ولكن جوجل كانت أيضاً في المرصاد وقدمت لمستخدمي أندرويد عروضاً قوية تمكنهم من التحميل المجاني لـ 20000 من أغانيهم المفضلة وتخزينها سحابياً وسهولة الوصول إليها من أي هاتف أندرويد .

6- خدمات الرسائل :

من أكثر الميزات التي تطورت من خلال الأنظمة الجديدة حيث حل تطبيق Hangouts الشهير في أجهزة أندرويد بدلاً من GTalk ولكن ما زال التطبيق غير قادر على معرفة وقت آخر مراسلة مع شخص معين الميزة التي مازالت حكراً على نظام iOS 7 من خلال iMessage .

7- التطبيقات الأساسية :

كلا النظامين يمتلك مجموعة مميزة من التطبيقات المثبتة بشكل تلقائي مع الأجهزة مع وجود بعض التطبيقات المشتركة بين النظامين .

8- المشاركة :

إحدى الأمور التي مازالت الغلبة فيها ترجح لكفة أندرويد حيث يمكن وبسهولة مشاركة صورة على سبيل المثال مباشرةً مع العديد من التطبيقات المتوفرة مثل تويتر , فيسبوك و انستاغرام بينما تكون الخيارات محدودة بعض الشيء بالنسبة لمستخدمي iOS 7 حيث مازالت ابل تعمل بشكل جدي لتحسين ميزة المشاركة على أجهزتها .

9- الألعاب :

تعتبر تطبيقات الألعاب من أكثر التطبيقات التي تدر أرباحاً طائلة هذه الأيام وبالنسبة لـ ابل أتاحت للمستخدم من تصميم ملف خاص بنتائجه التي يحققها أثناء اللعب ومقارنتها مع الأصدقاء وإمكانية إرسالها ومشاركتها أيضاً الأمر الذي ما زالت ابل تتفوق فيه على جوجل .

مع وعود من كلا الشركتين لتقديم الأفضل دائماً للمستخدمين نتوقع المزيد من التحسينات على أنظمة التشغيل هذه وما يزال صراع الجبابرة مستمراً ويبقى السؤال الأقوى مطروحا ً , iOS أم أندرويد ؟

ما هو النظام المفضل بالنسبة إليكم وما السبب ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة .

 

 يمكنكم قراءة … LG ستكشف عن أكبر شاشة منحنية في العالم خلال معرض CES 2014 .

 كما يمكنكم قراءة … تكنولوجيا في سطور … آلة الحلاقة المميزة Norelco من فيليبس .

http://techarabi.com/63367/

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized and tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s