تكنولوجيا في سطور … مشروع جديد من مايكروسوفت لابتكار مصاعد ذكية

تكنولوجيا في سطور … مشروع جديد من مايكروسوفت لابتكار مصاعد ذكية

تكنولوجيا في سطور … مشروع جديد من مايكروسوفت لابتكار مصاعد ذكية 

بماذا تتميز هذه المصاعد وهل ستتوفر قريباً ؟ تابعوا معنا .

أخبار مميزة حول أبحاث مايكروسوفت القادمة والتي دفعت حدود الذكاء الاصطناعي وانطلقت به إلى مستويات جديدة كلياً وذلك بعد إعلانها عن مشروع جديد لتصميم مصاعد ذكية تصعد بالشخص تلقائياً للطابق المطلوب وذلك بعد أن يكرر الشخصص المذكور صعوده لنفس الطابق لمرات متتالية .

خطة مايكروسوفت الجديدة تتضمن تزويد هذه المصاعد بحساسات وأجهزة استشعار تعمل على مراقبة تحركات جميع الأشخاص الذين يستخدمون المصعد ولمدة لا تتجاوز الـ 3 أشهر لتصبح من بعدها تعمل تلقائياً على إيصالهم إلى الطابق المطلوب .

فعلى سبيل المثال إذا اعتاد شخص ما أن يصعد إلى زميله في الطابق الثامن على سبيل المثال كل يوم اثنين ويذهبان لتناول الغداء سوف يعمل المصعد على حفظ جميع هذه التفاصيل ويقوم بالتعرف على الشخص المذكور وإيصاله إلى الطابق الثامن بشكل تلقائي حيث أن المصاعد تستطيع الاستفادة من بعض التفاصيل التي يذكرها الأشخاص وهم في المصعد كالذهاب كل يوم اثنين للغداء مثلاً , فما بالكم بشركة ضخمة أو بمجمع كبير يتضمن هذه المصاعد , فكم ستكون كمية الأشخاص والمعلومات التي تدور حولهم كثيرة !!! كل شخص سيكون له جزء صغير من ذاكرة هذه المصاعد .

لم تحدد مايكروسوفت زمناً فعلياً لدخول هذه المصاعد حيز التنفيذ واكتفت بذكر أنها تعمل حالياً على تطويرها , ونعدكم بتفاصيل أكثر عن الموضوع حال توفرها .

هل أعجبتكم فكرة المصاعد الذكية ؟ يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم حول الموضوع كما يمكنكم مشاركة الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة .

http://techarabi.com/66065/

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s