أول بنك لعملة Bitcoin الرقمية يتعرض للسرقة

أول بنك لعملة Bitcoin الرقمية يتعرض للسرقة

أول بنك لعملة Bitcoin الرقمية يتعرض للسرقة  ….. 

 

Flexcoin أو كما يطلق عليه أول بنك لعملة Bitcoin بتكوين الرقمية تعرض وبشكل غير متوقع للسرقة عبر هجمة الكترونية من قبل هاكرز الذين ربما استغلوا وجود خلل في النظام ليتسللوا ويحصلون على شيفرة البنك الخاصة بتحويل العملات .

وأشارت التقارير الواردة بأن البنك المذكور قد أغلق بعد تعرضه للهجمة التي خسر خلالها 896 وحدة من عملة بتكوين الرقمية أي ما يعادل 600 ألف دولار من حسابات المستخدمين وقد نشرت الشركة تقريراً مفصلاً عن السرقة وذلك على صفحتها الرسمية .

حيث أشارت إلى أن الهاكرز شنوا هجمة الكترونية من حاسب يحمل عنوان IP وهو 207.12.89.117 مع اسم تم تعديله حديثاً وعنوان وهمي عبارة عن أحرف وأرقام لا تمت للواقع بصلة ، وأضافت بأن اللصوص تمكنوا من تحويل الرصيد إلى حساب آخر ومن ثم إلى أكثر من حساب .

والغريب في الأمر أن البنك يحتفظ بالوحدات التي يتم بيعها للمستخدمين ضمن حواسيب خاصة غير متصلة بالانترنت مشيرةً في الوقت نفسه إلى أنها ستعيد تحويل الوحدات المسروقة إلى حسابات المستخدمين وذلك بعد التحقيق والتأكد من هويتهم .

وصرحت الشركة بأنها لطالما حاولت الحفاظ على خدماتها بشكل آمن مع فحوصات دورية لمستوى الأمان ونجحت على مدى 3 سنوات من صد الآلاف من الهجمات وعلى الرغم من ذلك فشلت هذه المرة .

http://techarabi.com/68869/

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized and tagged , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s