بيجو تعلن عن سيارة هجينة بفكرة مميزة تستخدم الهواء وقوداً لها

بيجو تعلن عن سيارة هجينة بفكرة مميزة تستخدم الهواء وقوداً لها  ….. 

 Image

من الصعب عملياً الحصول على سيارة تستخدم الهواء الجوي وحده كوقود لها ، حيث أننا نعلم جميعاً بأن الهواء يحتاج إلى طاقة ليتم ضغطه وتخزينه تحت ظروف ضغط مرتفع بشكل كافي ، لكن وعلى الرغم من ذلك فقد أعلنت بيجو الشركة الفرنسية الرائدة في صناعة السيارات عن طريقة تتيح استخدام الهواء لتشغيل السيارات جنباً إلى جنب مع محرك يعمل باستخدام البنزين .

وعند القيادة بسرعة 43 ميل أي ما يعادل 70 كم في الساعة كانت السيارة تستخدم الهواء الجوي خلال 80 % من الوقت الذي سارت فيه في حين اعتمدت على محرك الوقود بشكل أكبر في الطرق ذات الصعود الشاق أو على الطرق السريعة .

وقد تحدث خبراء الشركة عن نظام متطور يمتلك تقنيات ستتيح الاعتماد على الهواء بنسبة 90 % مقارنةً مع السيارات غير الهجينة والنظام المذكور سيكون متوفراً في سيارة بيجو 208 إصدار عام 2016 والتي ستكون أقل انبعاثاً لغاز CO2 مقارنةً مع سيارة Toyota Prius وذات سعر أقل منها بـ 7700 دولار ، حيث ستتوفر سيارة بيجو المذكورة بسعر يبدأ من 26 ألف دولار .

النظام الهجين الذي تحتويه السيارة والذي يعتمد على الهواء والوقود يعمل بواسطة تفريغ غاز النتروجين عالي الضغط من نظام تخزين الطاقة وذلك أثناء التسارع والذي يعمل بدوره على نقل الطاقة إلى محرك هيدروليكي متصل بمحرك السيارة الرئيسي الذي يتميز بقوة 82 حصان وبسعة 1.2 ليتر .

ومن الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أشارت إلى أن الإصدار 2016 من السيارة سيكون قادراً على قطع مسافة 97.3 ميل أي ما يعادل تقريباً 157 كم في الغالون الواحد ، أما إصدار العام 2020 سيكون اقتصادياً بشكل أكبر ويقطع مسافة 117 ميل أ ما يعادل 189 كم في الغالون الواحد .

بيجو تعلن عن سيارة هجينة بفكرة مميزة تستخدم الهواء وقوداً لها

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s